بحث في هذه المدونة

السبت، 11 مايو 2019

بيت العنكبوت


هو للسكن والتكاثر والتخزين، وهو شرك للكائنات الصغيرة، يلتهمها العنكبوت عند وقوعها في حبائله. تنسجها أنثى  العنكبوت بواسطة خيوط حريرية تخرج من مغازل في أسفل بطنها. للعنكبوت ثمانية أرجل وعدد من العيون يصل إلى ثمانية أيضاً. تبني بيتها بقذف خيط من مكان ما، فإن علق بشيء شدته، مكررة المحاولة ثلاث مرات مشكلة هيكلاً على شكل Y تكون هي في مركزه. ثم تنسج حوله لولباً مشكلة بذلك الهيكل الأولي للبيت، الذي ستستخدمه لبناء البيت النهائي، ناشرة عبره خيوطاً قطرية ثم خيوطاً لولبية. يصل قطر البيت أحياناً إلى أكثر من مترين، يمكن أن يكون مصيدة لصغار الطير والخفاش أيضاً تقتلها بنوع من السم السائل. تَعرِف بوقوع فريسة في مصائدها ومكانها  من الاهتزاز الذي تنقله الخيوط، وكذلك في معرفة أن ذكر عنكبوت قد أتاها زائراً باهتزازاته الخاصة المختلفة عن اهتزازات الفريسة. وزائرها الذكر يأتيها ليلاً حاملاً بعض الطعام. تلتهم الأنثى الحيوانات المنوية التي يضعها أحياناً على بيت عنكبوتي ينسجه هو، وتلتهمه هو أحياناً.

هناك تعليقان (2):

  1. يعتبر بيت العنكبوت من المعجزات الخلقية الكبيرة ، فبقدر ما يبدو في ظاهره من الضعف والوهن بقدر ما هو بيت ذو قوة ومنعة وصدق الله عز وجل في وصفه لهذا المنزل : إِنّ أوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوت.

    ردحذف
  2. مكافحة الحشرات ابوظبي
    ان كان يتواجد حشرات في منزلك ترغب بأن تتخلص منها سريعا ونهائيا عليك الاتصال بنا شركتنا تخصصت فى مكافحة الحشرات ابوظبي منذ سنوات عديدة اذا معها تستطيع الاطمئنان من انك سوف تحصل على نتيجة افضل من النتيجة المطلوبة لذلك نحن افضل شركة مكافحة الحشرات في ابوظبي
    افضل شركة مكافحة الحشرات في ابوظبي
    https://www.smartcareae.com/arabic/pest-control-abu-dhabi/

    ردحذف